تهالك الأسلاك وأعمدة الإنارة

أعرب أهالي عزبة الطحان التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، عن خوفهم من تهالك الأسلاك وأعمدة الإنارة وميلها على الطريق ما يجعلها تشكل خطرصا داهمًا على حياتهم وحياة أبنائهم . 

وقال سالم عز الدين، أحد أهالي عزبة الطحان ، إن أعمدة الإنارة متهالكة، وآيلة للسقوط ، وتسببت في صعق عدة أشخاص ، ونفوق كلب  جراء ملامستهم لاعمدة الكهرباء  خلال النوة الأخيرة . وأشار خالد سامي ، أحد الأهالي بالعزبة ذاتها، إلى سقوط عدد من الأسلاك الكهربائية ، بشكل متكرر على فترات متفاوتة في مختلف أنحاء العزبة .

وأضاف " نقوم بإصلاح الأسلاك بشكل يدوي من خلال استجلاب فنيين على نفقتنا الشخصة بعد ما أبلغنا أعطال الكهرباء عدة مرات و" ماحدش عبرنا " . وأكد المهندس أحمد أبو العطا، رئيس قطاع كهرباء دمياط، لـ " مصر اليوم " أن الشركة تبدأ فورًا في  تحويل كافة  الخطوط الهوائية بقرية الرحامنة إلى أرضية، وكذلك زرع عماويد إنارة جديدة وإزالة كافة العواميد المتاثرة بالعوامل الجويّة، لتجنب آثارها السلبية على صحة المواطنين.

وأشار أبو العطا إلى أن المحافظة رصد ميزانية تتجاوز 500 مليون جنيه ، لرفع كفاءة الشبكة بمحافظة دمياط لاستيعاب أحمالا كبرى تتجاوز خطة العام 2030.