جامعة سوهاج

نظمت كليه الزراعة في جامعة سوهاج اليوم الاربعاء الموافق 8 نوفمبر حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى وحصول الكليه على الاعتماد الاكاديمى من قبل الهيئة القوميه لضمان الجودة وذلك بمدرج ب بمبنى المدرجات بالجامعة الجديده، صرح بذلك د. محمد عبد الحفيظ عميد الكلية

وفى بداية كلمتة رحب د. احمد عزيز رئيس الجامعة بالطلاب، كما هنأ الكليه بمناسبة حصولها على الاعتماد الاكاديمى موجهاً شكره للطلبة والطالبات، لما لهم من فضل فى استقرار الدراسة بالجامعة الجديده وتحملهم كافة الصعاب، الي ان اصبحت كلية الزراعه نموذج يحتذى به فى جامعات الصعيد، مشيراً الي ان الجهد الذى قام به كل من يعمل بالكلية بداية من العميد وحتى اصغر عامل كان سببا مباشرا في الحصول علي الاعتماد 

وأعرب رئيس الحامعة ف كلمته عن امله فى ان تكون النهضه الزراعية بالمحافظة على ايدي أبناء الكلية في ظل المشروعات الموجودة بالمحافظة وتوافر المزارع الخاصة بالكلية فى مدينتي الكوثر وسوهاج الجديدة .

واشار عزيز الى ان محافظة سوهاج هى رابع محافظة من حيث انتاج الثروة الحيوانيه فنأمل ان يكون لدينا اكتفاء ذاتى من المنتجات المزروعه والثروة الحيوانيه لنحقق الاستفادة القصوى من الامكانيات الموجوده لدينا. 

وبالاشارة لمشكلة المياة التي كانت من قبل ايام قليلة، فأوضح رئيس الجامعة انه قد تم الانتهاء من تلك المشكلة بوصول خط مياه جديد من مدينة سوهاج الجديدة وجارى تنظيف شبكة المياه، أما بالنسبة لطلاب المدن الجامعية فقد تم الغاء تكلفة وجبة الطالب الغير موجود بالمدينة، وذلك تخفيفا علي كاهل الاسرة .