تظاهر المئات من سكان منطقة الرويسات بشرم الشيخ

تظاهر المئات من سكان منطقة الرويسات بشرم الشيخ مساء أمس الجمعة، احتجاجا علي عدم تقنين أوضاعهم واستثنائهم من قرار رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، الذي ينص على إزالة كل العشوائيات. 
كان مئات المواطنين تظاهروا أمام قسم شرطة شرم الشيخ بعد تسرب أنباء عن إزالة مساكن الرويسات العشوائية رغم شراءها من البدو بنظام وضع اليد، وطالب المتظاهرين بتحرير محضر ضد المحافظ باعتباره ممثل الحكومة بجنوب سيناء. 
وقال جمال عبد السميع، أحد سكان منطقة الرويسات بشرم الشيخ، إنهم يسكنون منذ عشر سنوات هم وأسرهم ولم يستلموا أى وحدات سكنية أو أراضى من المحافظة، ويريدون الاستقرار بجانب أعمالهم فلماذا لا تقنن الحكومة أوضاعهم؟. 
واضاف زيدان نافع، رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء شرم الشيخ، أن هناك أنباء تسربت   بإزالة المساكن العشوائية فى الرويسات أثار غضب ومخاوف الأهالى، رغم أنه لايوجد قرار رسمى بالإزالة، مشيرا إلى أن الأهالى كلفوا مساكنهم كل ما يملكون واستقروا بها ولا يتحملون مجرد التهديد بإزالتها. 
وانتقد محمود صالح، أمين شباب حزب الوفد بجنوب سيناء، عدم تقنين أوضاع سكان الرويسات بشرم الشيخ وإدخال الخدمات والمرافق، مشيرا إلى أنه ليس لهم ذنب فى عدم بناء الدولة مساكن فى شرم الشيخ ويريدون يستقروا بجانب عملهم مع أسرهم فاضطروا لبناء مساكن.