محمد مختار جمعة

وافق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على دعم وتطوير مركز الثقافة الإسلامية للغات بمسجد الصحابة في شرم الشيخ بإصدارات حديثة باللغة الإنجليزية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بوزير الأوقاف في القاهرة، ويوجد بالمركز الثقافى الإسلامى في شرم الشيخ 6 أئمة؛ ثلاثة يجيدون اللغة الإنجليزية وثلاثة يجيدون اللغة الفرنسية.

وأعلن جمعة أنه سوف يتم دعم المركز بمزيد من المطبوعات وبعض الأئمة المجيدين للغة الألمانية من الناجحين في الدورة التي يجري اختبارات القبول لها اليوم.

وقال وزير الأوقاف إنه سوف يتم إرسال 100 مقعد دراسي جديد لمدارس جنوب سيناء، بالإضافة إلى 700 بطانية توزع على الأسر الأكثر احتياجًا.

كما وافق وزير الأوقاف على فرش خمسة مساجد يتم افتتاحها خلال شهر مارس في احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وأهدى المحافظ أحدث إصدارات الوزارة لمركز الثقافة الإسلامية للغات بمركز الصحابة.

وأشاد المحافظ بجهود الوزير ووزارة الأوقاف ودوره في نشر الفكر الوسطي وخدمة المجتمع.

وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة خلال العام المالي الجاري، قرر وزير الأوقاف بالتنسيق والتعاون مع محافظ جنوب سيناء إطلاق فعاليات الفوج السادس عشر لتدريب الأئمة في شرم الشيخ لمدة أربعة أيام من 15 / 3 حتى 18 / 3 / 2018.

ويتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وثقافية وأخرى لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.