ندوة ارشادية عن التعدى على الاراضى الزراعية

كشف المهندس عبد الرافع احمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة في كفرالشيخ ، أنه تم إزالة اكثر من74حالة تعدً على الأراضي الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 4أفدنة على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة. وأضاف عبد الرافع، انه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديري الإدارات الزراعية ومسؤولي حماية الأراضي بالتحرك الفوري، وإزالة التعديات في مهدها .

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، أنه يتابع موقف الازالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات، كما تم توزيع أكثر من50الاف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

كما تم  علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة124الف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة ، حفار". وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إنه تم علاج124الف فدان من محصول القمح من الافات و1.7فدان من محصول الفول ، إضافة الى انه تم عقد ندوات ارشادية للفلاحين عن كيفية التصرف حال تلف المحاصيل.

وبيّن أنه تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من73كيلو متر والمصارف لأكثر من 76كيلو متر"خلال الايام الماضية ، و بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز"كفر الشيخ ـ قلين ـ دسوق ـ الرياض ـ سيدي سالم، و أعمال المدارس الحقلية بعدداً من المراكز .