مركز النيل للإعلام

نظم مركز النيل للإعلام بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء،  ندوة عن التسامح فى الديانات السماوية،  وذلك بمقر مدرسة الشهيد هشام بركات الاعدادية بنات بكفر الشيخ،  حاضر فىها الدكتور  محمد الديب، استاذ    بجامعة الاسكندرية،  القس  صموئيل لبيب،  كاهن كنيسة دميانة القديمة بكفر الشيخ.

 وتناولت  الندوة"مقدمة عامة عن التسامح من القران الكريم والسنة النبوية، معنى التسامح وكيف يكون مع الديانات السماوية الاخرى ، واستعراض نماذج من حياة الرسول الكريم فى العفو والتسامح والرحمة فى الاسلام، اهمية التخلص من العداوة و الكراهية و غرس المحبة في نفوس الناس.

وقال  ا الدكتور  محمد الديب، استاذ بجامعة الاسكندرية ،ان التسامح يقض على عدد كبير من المشكلات التي تنشأ بين أبنائه المجتمع الواحد. ، وان الدين الإسلام حثنا على السماحة و الرحمة والتحلي بالأخلاق و القيم الحميدة والعفو و التسامح

أضاف  القس  صموئيل لبيب،  كاهن كنيسة دميانة القديمة بكفر الشيخ، ان السيد المسيح وحياة التسامح والغفران، ودعا لاهمية التسامح والغفران فى حياتنا بوصفة علاج للتعصب والكراهية، مشيراً الى ان التسامح والمغفرة من الانسان يجعلنا لا نعيش وفقا لشريعة الغاب التي يأكل فيها القوى الضعيف . .