الهجرة غير الشرعية

تمكنت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع قوات أمن كفر الشيخ، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ40 شخصا مصريا من محافظة الشرقية، كانوا في طريقهم للسفر إلى محافظة الإسكندرية قادمين من طريق جمصة على الطريق الدولي الساحلي، بالقرب من قرية الشيخ مبارك التابعة للبرلس يستقلون سيارتين، ويعتزمون السفر إلى إحدى الدول الأوروبية بطريقة غير مشروعة.

وتلقّى اللواء أحمد صالح الأنصاري، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي في المديرية، يفيد توقيف "السيد ف. ع." 29 عاما، مقيم في أبو كبير في الشرقية يقود سيارة أجرة تحمل لوحات ل هـ ح، 8947 رقم، وسيارة أخرى قيادة "حسن. م .ح"، 28 عاما مقيم بفاقوس في الشرقية، وتبين أن السمسار المسؤول عن الرحلة مقيم في رشيد بمحافظة البحيرة وهو "أحمد .ع. ق."، هارب وشخص آخر يدعى "عمر. ع. ع"، تم توقيفه، لقيامهما بتجميع مجموعة من المواطنين في سياراتيهما لتسفيرهم بطريقة غير شرعية.

وبسؤال أحد الموقوفين، أكد أنهم اتفقوا مع أحد السماسرة لتسفيرهم لدولة أوروبية عن طريق إحدى المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط نظير مبالغ مالية متفق عليها، وتم نقلهم بسيارات أجرة من فاقوس بالشرقية، ولم يتم تحديد وجهتهم في البداية، وتحرر محضر بالواقعة.

وبعرض الموقوفين على النيابة قررت صرفهم جميعًا من سراياها، وحبس "عمر.ع .ع"، 4 أيام على ذمة التحقيق مع توقيف المتهم الهارب "أحمد .ع .ق" مع التحفظ على السيارتين لحين صدور قرار آخر.