محافظ كفرالشيخ

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ إن هناك 125 مدرسة ستدخل الخدمة التعليمية اعتبارًا من أول أكتوبر القادم، بالإضافة إلى 125 مدرسة أخرى من المقرر أن تدخل الخدمة التعليمية في الأول من أكتوبر 2019 لتكون نسبة كثافة الفصول في المحافظة لا تتعدى الـ30 طالبًا.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لمدرسة عابد عبد العال الثانوية بنات بمدينة الرياض، بتكلفة 5 ملايين جنيه، وتضم المدرسة 21 فصلًا تم توزيعها على دور أرضي وأربعة أدوار؛ لخفض الكثافة من 49 إلى 35 طالبًا بالفصل الواحد.

وأوضح المحافظ أن الفترة القليلة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس؛ استمرارًا لسياسة المحافظة بخفض الكثافة بالفصول وتحسين مناخ التعليم. 

كما أكد اللواء السيد نصر أن هناك سعيًا حثيثًا لتكون كفر الشيخ أولى المحافظات في خفض الكثافة الطلابية في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

وأوضح أن الاهتمام بقطاع التعليم وتربية النشء وترسيخ روح الانتماء من أولى أولويات المحافظة التي تعمل مع كافة الأجهزة المعنية والمتخصصة لتحسين بيئة التعليم ورفع المستوى الثقافي والتربوي للطلاب، من خلال بناء مدارس جديدة وتدريب المعلمين ورعايتهم، واختيار قيادات متميزة، لتوفير الإمكانيات المطلوبة لبناء جيل متعلم مثقف واع يستطيع النهوض بمستقبل الوطن.