المخابز

شنَّت إدارة مطوبس التموينية في محافظة كفر الشيخ، بإشراف فهمي أبو طاحون، حملة كبيرة على المخابز، وذلك للتأكد من جودة الخبز وعدم التلاعب به.

وقال مساعد وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، عادل الهابط، إن عماد عبدالغني حبيب، وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، وجّه بتشكيل حملات من إدارة تموين مطوبس، برئاسة فهمي أبو طاحون، مدير الإدارة.
وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر ضد أصحاب المخابز المتلاعبين، حيث تم تحرير 14 مخالفة منها 7 مخالفات جنح و7 مخالفات تقارير منظومة خبز، وتم تحرير 5 محاضر جنح لمخابز خالفت مواعيد التشغيل المحددة من قبل الإدارة. كما تم عمل محضر جنحة تجميع لمخبز لعدد 2000 رغيف بقصد إعادة بيعهم في السوق السوداء وتم مصادرة الخبز المضبوط وبيعه للمواطنين بالسعر الرسمي  وإرفاق مبلغ 100ج على ذمة المحضر.

وتحرير محضر جنحة لمخبز لم ينتظم في قيد سجل حركة الدقيق وتم مصادرة السجل والعرض على النيابة وإعداد  تقرير نقص وزن لمخبز 20 غرامًا وتم إلزامه بسداد مبلغ 15705 جنيهات، وإعداد تقرير نقص وزن لمخبز 20 غرامًا وتم إلزامه بسداد مبلغ 8975 جنيهًا بحسب التوجيه الوزاري الجديد.

وأسفرت الحملة أيضًا عن إعداد  تقرير نقص وزن لمخبز 15 غرامًا وتم إلزامه بسداد مبلغ 6060 جنيهًا بحسب التوجيه الوزاري الجديد وتقرير نقص وزن لمخبز 10 غرامات وتم الزامه بسداد مبلغ 2585 جنيهًا ومحضر  نظافة أدوات معجن وتم إلزام المخبز بسداد مبلغ 500جنيه وتقريران عدم إمساك بسجل الزيارات والتفتيش وتم إلزام كل مخبز بسداد مبلغ 500 جنيه.

 وأضاف الهابط أن إجمالي المبالغ المستهدف تحصيلها جرّاء هذه المخالفات هي 35425 جنيهًا تسدد بشيك مقبول الدفع لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.