اللواء علي صلاح

ترأس اللواء علي صلاح ، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم، إجتماعاً لمناقشة الأوضاع الخاصه بالطيور المهاجرة وطبيعة صيدها ، وميثاق التجاره الدوليه لحماية الفصائل ، وكذلك الحفاظ على الحياه البريه والمعاهده الأفريقيه لحماية الطبيعه . جاء ذلك في ضوء الحفاظ على الفصائل النادرة من الطيور الزائرة من دول إوروبا لمصر سواء بالهجرة أثناء الليل أو في وضح النهار ، وسرعة الهجرة ومناطق توافد الطيور المهاجره إليها .

وأكد مساعد المحافظ ، على أهمية إستمرارية الصيد بطرق المشروعة وعدم الصيد غير المشروع من بعض صائدي الطيور ، وذلك بناء على قوانين المنظمات الدولية الخاصة بحماية الطيور المهاجره ومنها ( المجلس الدولي لحماية الطيور - الإتحاد الدولي للحفاظ على الثروات الطبيعية - الصندوق العالمي للطبيعة - المكتب الدولي لأبحاث الطيور المائية - برنامج الأمم المتحده للبيئة ) .

كما اكد رئيس مركز ومدينة بلطيم ، أن بداية موسم الصيد يبدأ أول أغسطس/آب حتى منتصف شهر سبتمبر/أيلول المقبل . جاء ذلك بحضور مسؤولي الطيور الزائرة على مستوى المحافظة، ونواب رؤوساء مدينتي البرج ومصيف بلطيم ، ورؤساء القرى ، وصيادي الطيور على مستوى مركز ومدينة بلطيم .