مجازر كفرالشيخ خلال العيد

كشف مدير عام مديرية الطب البيطري في كفرالشيخ، الدكتور نشأت عبدالباري، أن مجازر كفرالشيخ في المدن استقبلت1860رأس ماشية تم ذبحها في المجازر ونقاط الذبح عقب إجراء الكشف البيطري عليها، من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين بها.
 
وأشار عبدالباري، إلى أن المجازر استقبلت 400 رأس ماشية، الإثنين، حيث تم وضع عدد من الإجراءات والضوابط التنفيذية العاجلة والحملات المكثفة على أسواق اللحوم، استعدادًا للعيد وذلك للحد من بيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك المحلي، لا سيما مع زيادة طلب الاستهلاك في تلك الفترة.
 
وأوضح عبدالباري، أنه يتم ذبح أضاحي الأهالي والجمعيات الأهلية، حيث سيتم الكشف والإشراف البيطري الكامل بدون رسوم، بالإضافة إلى تواجد فريق غرفة العمليات في المديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك، لتلقي أي شكاوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق.
 
وأكد عبدالباري، أنه تم تفعيل القوانين والقرارات الوزارية الخاصة بمنع الذبح خارج المجازر الحكومية، وتطبيق العقوبة الرادعة على المخالفات، والعمل على زيادة الوعي الصحي لدى الجزارين بضرورة تجهيز سيارة لنقل الذبائح من المجازر،حرصًا على سلامة اللحوم وصحة المواطنين.
 
وأضاف مدير عام مديرية الطب البيطري في كفرالشيخ، أنه تم تزويد المجازر بالأختام والمادة السرية، التأكيد على الاهتمام بعمل الصيانة اللازمة في المجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء، والتشديد على تنفيذ القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن ومنتجاتها للحد من تلاعب التجار، ويذكر أن كفرالشيخ بها 19مجزرًا .