منطقة كفر الشيخ الأزهرية

تابع  الشيخ أشرف النجار، رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، فعاليات الدورات التدريبية لمعلمي اللغة العربية بصفوف النقل الأول، والثاني، والثالث الابتدائي، التي تنعقد للأسبوع الثالث على التوالي، في قاعة التدريب التربوي بمعهد محمد رجب الابتدائي.

وحرص رئيس المنطقة على التحاور مع المتدربين لقياس مدى الاستفادة والتحصيل من هذه الدورات، كما تناقش معهم بشأن  إيجابيات ومعوقات العمل التي تواجههم بالمعاهد؛ للعمل علي بحثها وحلها في أقرب وقت، مطالبًا المتدربات من معلمات رياض الأطفال بحسن معاملة الطلاب بالطرق التربوية اللازمة، كما ناشدهن بضرورة الإخلاص والإتقان في العمل خلال الفترات المقبلة.

من جانبه  قال  الدكتور السيد عبد السميع، مدير التدريب التربوي بالمنطقة، أن دورة القرآئية لمعلمي اللغة العربية، تتناول التعرف على مفهومها، ودراسة الإستراتيجيات المستخدمة فيها، فضلًا عن مفهوم الوعي الصوتي، والتعلم النشط، والإدراك للقواعد الإملائية.

 أضاف مدير التدريب التربوي في المنطقة، أنه يقوم بإلقاء محاضرات الدورة، مجموعة مختارة من معلمي اللغة العربية بمعاهد المنطقة، إضافة إلى بعض المعلمين من وحدة القرآئية في مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، مؤكداً انه  ألقى  السيد القناوي،المحاضرات  كما أشار إلى أن عدد المتدربين في الدورة هذا الأسبوع وصل إلى 44 متدربًا.