المهندس عبدالرافع أحمد عبدالعظيم وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ

أكد المهندس عبدالرافع أحمد عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، على أنه تمت إزالة أكثر من 52 حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية بمختلف المراكز على مساحة أقل من فدانين على مستوى قطاعات الزراعة في المحافظة.

أضاف عبدالرافع أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدّ على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الاتصال بالمديرية فورا، مشددا تكليفاته لمديري الإدارات الزراعية ومسؤولي حماية الأراضي بالتحرك الفوري وإزالة التعديات في مهدها، مشيرا إلى أنه يتابع موقف الإزالات أولا بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة منذ أعوام.

تابع أحمد عبدالعظيم أنه تم البدء في حصاد الحقول التابعة إلى الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية في مركزي سيدي سالم وقلين، بعد نضوج المحصول وتنظيم ندوات متنوعة للمزارعين، وتوزيع أسمدة على المزراعين على مستوى قطاعات الزراعة في المحافظة، خلال الأيام الماضية لأكثر من 79 ألف طن سماد من أنواع مختلفة، منها 48 ألف طن يوريا، و31 ألف نترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأوضح أنه تابع مواقع الري الحقلي في 5 مراكز، مؤكدة على انتظام العمل بمشاريع الري الحقلي المطور، مشيرا إلى نسبة تفتيح محصول القطن في جميع قطاعات الزراعة في المحافظة وصلت إلى 40%، إذ تم جني نحو فدانين، وجار متابعة جني المحصول بمختلف القرى والمراكز، يذكر أن موسم حصاد جني القطن بدأ منذ فترة.

وأشار إلى أنه تم تطهير قنوات الري "المراوي"، ومصارف الزراعة من الحشائش وورد النيل لأكثر من 40 كيلومترا والمصارف لأكثر من 27كيلومترا خلال الأيام الماضية، كما تم حصاد أكثر من 102 ألف فدان من محصول الأرز، فضلا عن حصاد أكثر من 69 ألف فدان من محصول الذرة.