حالات المتضررين من حرائق سيدي سالم

كلف اللواء السيد نصر ، محافظ كفر الشيخ ، الدكتور علاء فتحي صادق ، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم ، بفحص حالات المتضررين من الحرائق التي اشتعلت في عددًا من منازل الأهالي  في عزبة البسطويسي التابعة لقرية فدان الفقي ، في مركز سيدي سالم ، في محافظة كفر الشيخ لصرف تعويضات عاجلة لهم.

وتم حصر أسماء المتضررين من الحرائق وهم  "حسان محمد زعتر، وزعتر محمد زعتر، وعلي عبدالستار علي بسطويسي ، وعلاء محمد أحمد ، ويسري علي عبد المولى، وأحمد علي عبدالمولى، وسلامة عبدالستار بسطويسي ، وعبدالستار علي بسطويسي" وتضم هذه السار مايقرب من 45شخصًا .

وأصيب 5 أشخاص بحروق واختناقات فى حرائق عددًا من منازل الأهالي ، مساء الجمعة ، بحروق واختنافات ، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان نقل المصابين وتم نقلهم إلى مستشفى سيدي سالم المركزي ، كما هرعت سيارات الإطفاء لإخماد الحرائق إلا أنها اُخدمت وحدها بعدما نشبت في عددًا من المنازل مجددًا .

وشهدت القرية حرائق متتالية على مدار أيام متتالية عدة ، في بعض المنازل ، واتهم الأهالى "الجن" بأنه السبب في الحرائق ، كما استعانوا بعددًا من المشايخ لقراءاة القران ورش "الملح والزهراء" لرفع البلاء .

كما استعان بعض الأهالي بعددًا من المشايخ في محاولة منهم لاكتشاف أسباب الحرائق المتتالية ، ودفعت المحافظة بخيام إيواء لتسكين الأهالي وإخلاء المنازل لحين معرفة سبب الحرائق .