اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ

 ترأس محافظ كفرالشيخ، اللواء السيد نصر، الثلاثاء، جلسة المجلس التنفيذي الشهري لمناقشة عدد من القرارات والموضوعات الهامة، في أمانة سر وكيل أول الوزارة، السكرتير العام للمحافظة، المهندس راضي أحمد أمين، وحضور العميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، ومساعدي المحافظ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية .
 
ووافق المجلس التنفيذي على تخصيص مساحة 16606 متر مربع لإقامة مدرسة دولية بمراحلها "حضانة – ابتدائي – إعدادي – ثانوي"، وقطعة أرض بمساحة 25ر12006 م لإقامة مدرسة للغات عليها بمراحلها المختلفة، وذلك من مساحة الـ 7 أفدنة الواقعة في ناحية القرضا مركز كفر الشيخ.
 
وكلف المجلس التنفيذي رؤساء المراكز والمدن بتوفير قطعة أرض تتراوح من مساحة فدان ونصف إلى فدانين لإقامة مدرسة للغات عليها من الحضانة إلى الثانوي  بكل مركز ومدينة، وإطلاق اسم الشهيد أحمد صلاح الدين مالك على مدرسة قلين الثانوية بنين،كما وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على إقامة وحدة صحية على مساحة 1050مترًا، والواقعة في قرية 73 "المهندس"، التابعة للمراقبة العامة للتنمية والتعاونيات – مركز الرياض تبرع جمعية البحيرة الزراعية .
 
واعتمد المجلس أيَضًا إطلاق اسم الشهيد الرائد  كريم فؤاد هنداوى إبراهيم - على كوبري فوه / المحمودية، وتخصيص مساحة 10 أفدنة لإقامة سكن اجتماعي واقتصادي محل مقلب القمامة العمومي في مدينة كفر الشيخ لمن تنطبق عليه الشروط.
 
وأضاف المحافظ، أنه سيتم إنشاء عدة أبراج على مساحة الـ  10 أفدنة، يتم تصميمها لتشمل 11 دورًا لاستيعاب أكبر عدد من الوحدات السكنية، وبناء هذه الوحدات بشكل حضاري وجمالي منظم، ووافق على تحصيل رسم قدرة "5" جنيهات  فقط لصالح صندوق تحسين الخدمة المرورية في حالة استخراج تصريح تجاوز خط السير لسيارات الأجرة .
 
 وأبدى المجلس التنفيذي، موافقته على ما ورد في كتاب وزارة التنمية المحلية، والمتضمن، أنه في إطار الخطة القومية لتنفيذ المدارس على مستوى الجمهورية لتقليل الكثافة الطلابية وإلغاء الفترة الثانية وما ظهر من قيام بعض المحافظات بتحرير محاضر لمديري فروع الأبنية التعليمية، فقد تم التنسيق بين هيئة الأبنية التعليمية ومحافظة القاهرة، وتم إصدار كتاب دوري رقم 6 لعام 2017، لدفع العمل في إنشاء المدارس.
 
وقد قامت هيئة الأبنية التعليمية في كفر الشيخ بعرض الكتاب الدوري على محافظ كفر الشيخ، لإصدار ذات القرار والمتضمن؛ استثناء بعض المدارس من تقديم سند الملكية في حالة التقدم للحصول على رخصة تعلية أو توسع أفقي رخصة مدارس جديدة، استثناء المدارس القائمة بالفعل من تقديم صورة الرخصة في حالة التعلية أو التوسع الأفقي ويكتفي بتقديم تقرير عن الحالة الإنشائية معتمد من هيئة الأبنية التعليمية، إصدار قرارات الهدم والإزالة للمنشأت الغير أيله للسقوط .