اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ

 التقى اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الثلاثاء، المهندس علي كمال الدين رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ، في ديوان عام المحافظة لتطبيق نماذج حماية الشواطئ في شمال المحافظة بطول 27 كم وبتكلفة 25 مليون يورو.

وأكد محافظ كفر الشيخ أنه تمت دراسة المناطق المنخفضة في شمال المحافظة واتخاذ الإجراءات الكافية لحمايتها من بوغاز البرلس شرقا حتى بوغاز رشيد غربا في نطاق محافظة كفر الشيخ بطول 60 كم شمال الطريق الدولي الساحلي، لافتا إلى أن المنطقة المطلوب حمايتها غرب محطة كهرباء البرلس حتى شرق منطقة مطوبس الصناعية، ويرجع هذا إلى انخفاض مستوى سطح الأرض بهذه المنطقة إلى (+ 50 سم) من مستوى سطح البحر.

وأشار رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ، إلى أنه تمت إقامة 3 نماذج حديثة لحماية الشواطئ بمنطقة مسطروة بمنطقة البرلس حماية دائمة الهدف منها حماية المناطق الاستثمارية في محافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس طه العريان رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ المشروعات، واللواء علي صلاح مساعد المحافظ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم، والمهندس فادي شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم، والمهندس محمد محجوب رئيس مدينة برج البرلس، وعدد من القيادات التنفيذية.​