وزير شؤون مجلس النواب، المستشار عمر مروان

أكد وزير شؤون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، أن هناك  أحكامًا قضائية نهائية صادرة أبطلت  ما صدر عن مجلس الدولة والمحكمة الإدارية العليا.
 
وقال مروان خلال اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والدستورية في مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، وحضور عدد من الخبراء والفنيين، وومثلى وزارة الدفاع، لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير:" نحن أمام عمل رقابي برلماني متكامل على أعمال الحكومة"، مشيرًا إلى أن الحكومة أحالت هذه الاتفاقية إلى البرلمان ليقوم بدوره المنوط به، والاتفاقية تم إبرامها بين مصر والسعودية، وهى الدولة العربية الشقيقة.

وأكد مروان على أن الحكومة شكلت لجنة قومية على أعلى مستوى من مختلف مؤسسات الدولة، للرد على جميع تساؤلات الأعضاء والإِشكاليات التي تمت إثارتها طوال الفترة الماضية، مطالبًا رئيس المجلس بإتاحة الفرصة الكاملة لوزير الخارجية السفير سامح شكري للحديث.
 
من جانبه، استنكر رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، موقف تكتل "25-30"، خلال جلسة اللجنة التشريعية والدستورية لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير، حيث اتهم نواب التكتل بإفساد الجلسة، قائلا : "أنتو جيتوا تخربو الجلسة، من يومين عارفين الخطة بتاعتكم، وأنكم هتيجوا تعملو فوضى في الجلسة، وده اللي حاصل دلوقتى وميصحش كدا".

يأتي ذلك في الوقت الذي وافق فيه نواب اللجنة التشريعية على استمرار مناقشة الاتفاقية وعدم الأخذ برفض المناقشة.