عبد الوهاب خليل

طالب العضو البرلماني البارز في لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري عبدالوهاب خليل، بالكشف عن آلية صرف القروض والمنح في تطوير المناطق العشوائية، وتقديم الحكومة وأجهزتها التنفيذية كشوفات حساب تبين ما تم إنجازه حتى الآن، وما استطاعت الدولة تنفيذه وما لم تستطع.

وعبدالوهاب ناشد أجهزة الدولة في طلب إحاطة برلماني بتقديم مالديها عن بيانات لتنفيذ القروض وصرفها، متسائلا عن الدور الذي قام به صندوق تطوير العشوائيات خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل تنامي وزيادة الرقعة العشوائية، والتي أثرت بشكل كبير على المرافق الحيوية، وأصابت البنية التحتية بأعطاب تحتاج إلى سنوات طويلة ليتم معالجتها وتداركها.

وقال عبدالوهاب أنه سيحرك الموضوع في البرلمان، لأنه يجب توضيح الحقائق كاملة في النتائج التي وصلت إليها الحكومة في تطوير العشوائيات، والوقوف تحديدا على المناطق التي تم تطويرها بالفعل من أموال القروض والمنح التي حصل عليها الصندوق منذ نشأته في عام 2008 وحتى الآن.

وأختتم حديثه بإمكانية أن يضطلع مجلس النواب بالمعاونة في دراسات جادة وليست مؤقتة وعديمة الجدوى، وذلك لمساعدة ومعاونة الأجهزة التنفيذية وفق رؤية مستقبلية تقضى على تلك الظاهرة للأبد، مشددا على ضرورة أن يكون لوزارة الإسكان دور حقيقي في ذلك.