مجلس النواب المصري

دخل مجلس النواب المصري على خط الحادث الذي تعرض له شاب مصري في السعودية وأدى إلى وفاته، حيث تقدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بخالص العزاء، لأسرة الصيدلي المصري أحمد طه الذى راح ضحية حادث القتل المؤسف في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وقال عابد، إن اللجنة تتابع عن كثب جميع الإجراءات التي تقوم بها كل من وزارتي الخارجية، والهجرة والمصريين بالخارج، معربا عن ثقته في الإجراءات القانونية التي تقوم بها السلطات السعودية، وقصاص القضاء السعودي العادل من القاتل.

وأضاف النائب علاء عابد، أن هذا الحادث الفردي هو جنائي ومؤسف، ولن يؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين القاهرة والرياض خاصة أن السلطات السعودية قامت بالقبض على القاتل على الفور وستتم معاقبته وفقا للقانون، مؤكدا أن الشاب المصري، قتل غدرا أثناء ممارسة عمله، وأن وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفارة المصرية في السعودية، تحركتا على الفور وتقومان بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان، وضمان كل الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.

وأوضح أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تتابع جميع الإجراءات، ولن يهدأ لها بال حتى يتم القصاص للشاب المصري، وتحصل أسرته على جميع حقوقه، وأشاد النائب، بالتحرك السريع من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وتواصلها مع السفارة المصرية في السعودية، وقيامها بزيارة أسرة الشاب الصيدلي.

وقال إننا في الفترة الأخيرة وجدنا تنسيقا كبيرا، وعلى أعلى مستوى بين وزارتي الخارجية، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في مثل هذه الأحداث، وهو كان مطلبا للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، مؤكدا أن ذلك الأمر يؤكد حرص الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعاية المصريين بالخارج والحفاظ على حقوقهم.