وفد لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد

تفقّد وفد لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، مقر مركز شرطة بنها، وذلك خلال زيارته التفقدية التي بدأها الأربعاء، إلى عددٍ مِن أقسام ومراكز الشرطة في محافظة القليوبية.

والتقى أعضاء الوفد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، اللواء رضا طبلية، وعددا من قيادات وضباط مركز الشرطة، بقيادة العميد حسين جندية، مأمور المركز، وتفقد الأعضاء مقر النوبتجية في المركز للاطلاع على إجراءات خدمة المواطنين، كما تفقد الوفد عنابر المحتجزين وقاعة محاضرات حقوق الإنسان.

وأكد النقيب مجدي عبده راشد، أنه يقوم بتدريب الأفراد "الأمناء والأفراد والغفر" على كيفية معاملة المواطنين بشكل حسن، وكيفية الالتزام في أداء الخدمة، وأن تلك المحاضرات تكون صباحية ومسائية.

اقرأ أيضًا:

النائب البرلماني علاء عابد يثمن تصريحات السيسي في بكين

ولاحظ الوفد وجود تهوية جيدة بغرف الحجز، وتناسب عدد المحتجزين مع مساحات غرف الحجز، كما رد اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، على تساؤلات أعضاء الوفد بشأن معاملة المحتجزين على ذمة القضايا، والإجراءات التي يتم اتخاذها حيال بلاغات المواطنين.

ويضم الوفد البرلماني كلا من النواب، علي عبدالونيس وكيل لجنة حقوق الإنسان، وشريف الورداني أمين سر اللجنة، مجدي سيف، سولاف درويش، نبيل بولس، وذلك بالإضافة إلى نواب محافظة القليوبية ومن بينهم، النواب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وأحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان، وعمر حسانين، ومحمد الفيومي.

تأتي تلك الزيارة، في إطار سلسة الزيارات الميدانية المفاجئة التي تقوم بها لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، للوقوف على أوضاع أقسام الشرطة والسجون، وتفقد حالة حقوق الإنسان بها، من خلال الاستماع إلى المحتجزين والمسجونين

قد يهمك أيضًا:

علاء عابد يؤكد ان انتقاد السيسي للأمم المتحدة دليل على قوة مصر

عابد يؤكد حرص مصر على التوازن بين محاربة "الإرهاب" وإحترام الحقوق