النائب محمد فؤاد

 أعلن محمد فؤاد، عضو مجلس النواب المصري، النائب عن حزب "الوفد"، تراجعه عن طلب استقالته من البرلمان الذي سبق وتقدم به. وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، إن استقالته لم تكن مزايدة أو بحثا عن "الشو الإعلامي"، وأَضاف "لم أتوقف عن ممارسة العمل البرلماني احتراما للبرلمان والمجلس ولمن انتخبوني.

وقال: "لم أنكر نشاط ومجهود البرلمان ولم أتطرق إلى الجانب التشريعي لأنه يقوم بدوره على أكمل وجه"، واضاف فؤاد: "شرفت بالتعامل مع النواب في اللجان النوعية". وأكد: "أتراجع عن الاستقالة، لما لمسته من رئيس المجلس وتفهم والزملاء بالبرلمان، واحتراما لرغبة الأهالي لأكون صوتهم داخل البرلمان".

من جهته، المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف "دعم مصر" في مجلس النواب، اعتبر أن البرلمان في حالة حرب والهروب منها أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن بعض النواب لهم أعذار في تقديم الاستقالة. ووصف السويدي في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، تراجع النائب محمد فؤاد، بالشجاع، مطالبا بضرورة أن يعلن النائب تراجعه عن أسباب الاستقالة، خصوصا ما يتعلق بالإساءة للمجلس. وشدد النائب على ضرورة أن يقدم النائب اعتذارًا عما بدر منه في اتهامات موجهة للنواب، وأن يعلن أن أسبابه للاستقالة قد زالت.