علاء والي

دعا رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، المهندس علاء والي، إلى عقد اجتماع عاجل للجنة النقل والمواصلات، واستدعاء نخبة من الخبراء المختصين في مجال القطارات، لإعداد اقتراحات وحلول تهدف إلى تطوير منظومة القطارات والمزلقانات في مصر، بأحدث التكنولوجيا العصرية والأقمار الصناعية التي تضمن سلامة سير هذه القطارات، وتأمينها ورفع معدلات الأمان لها.

وشدد النائب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، السبت، على أهمية استخدام  التكنولوجيا الحديثة لتوفير معلومات لمستخدمي الخدمة داخل القطارات وفي المحطات، وتطوير عدد من الخدمات داخل مقصورة الركاب للارتقاء بها للمستويات العالمية، على أن يكون كل ذلك بديلاً عن النظام الميكانيكي اليدوي المستخدم حاليًا. وقال: "يجب علينا جميعًا كنواب ومسؤولين أن نحافظ على بلدنا وأن نسعى إلى عدم تكرار مثل هذه الكارثة مرة أخرى، وعدم ضياع الوقت في الحديث وإلقاء التهم على بعض المسؤولين، فالأمر ليس هينًا".

وأضاف: "على لجنة النقل في البرلمان أن تضع حلولاً جذرية من خلال تشريع يهدف إلى تطوير هذه المنظومة، بداية من سائق القطار الذي يجب أن يكون مؤهلاً علميًا، ويجيد استخدام أحدث التكنولوجيا العصرية لأنه يقود أهم وسيلة نقل تسير على الأرض".