المهندس محمد السويدي

أكد ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف على أهمية التوصيات الصادرة عن منتدى شباب العالم، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى انحيازه التام لها، وإتاحة كل وسائل الدولة لتنفيذها. وقال السويدي إن ائتلاف دعم مصر سوف يناقش هذه التوصيات ويعمل على تنفيذها سواء من خلال إعداد تشريعات أو مطالبة الحكومة بإصدار قرارات لتنفيذها على ارض الواقع، وأعلن الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب الأهمية الشديدة قرار الرئيس السيسى بتكليف اللجنة المنظمة للمنتدى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويله إلى مركز دولي معني بالحوار بين شباب العالم، إضافة إلى تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي والتوسع في تنفيذه في المنتديات المقبلة، وأيضا تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى للتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة بانعقاد المنتدى سنويًا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام في شرم الشيخ.

وقال إن ائتلاف دعم مصر سوف يتابع تكليف الرئيس السيسي للحكومة لإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم، وتكليف اللجنة المنظمة بإنشاء المركز الأفريقي لشباب القارة الأفريقية. وتكليف مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لتخصيص مقاعد كمنح دراسية للشباب من آسيا وأفريقيا.

وأيضا تكليف اللجنة المنظمةً لوضع استراتيجية لمواجهة التطرف والإرهاب والأمية بداية من ٢٠١٨، وأضاف حسب الله إن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ حقق جميع أهدافه بعد إصدار هذه التوصيات المهمة لصالح شباب مصر والعالم، مؤكدا أهمية انعقاد هذا المؤتمر سنويا بمدينة السلام العالمية شرم الشيخ المصرية، للتحاور بين شباب مصر والعالم لمواجهة وحل المشاكل التي تواجه دول العالم.