النائب عبد العزيز الصفتي

 وجه النائب عبد العزيز الصفتي، عضو لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب المصري، طلب إحاطة إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بخصوص أزمة أسعار فواتير الكهرباء، مشيرًا إلى أن المواطنين يعانون يوميًا ويصرخون من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء على الرغم من عدم زيادة الاستهلاك.

وقال النائب "الناس اكتوت بنار فواتير الكهرباء ومع ذلك فالوزارة لم تجد أي حل لوقف هذا الارتفاع الكبير ومازالت تبحث منذ سنوات عن حلول، متسائلًا أين  العدادات الذكية التي وعدت بتركيبها؟ وما هي أخر الاجراءات التي توصلت إليها الوزارة لحل مشكلة القراءات الوهمية، وتابع: المواطنون يشكون يوميًا من الارتفاع المبالغ فيه في أسعار الفواتير متشككين في وجود قراءات خاطئة.

وأضاف النائب أن الوزارة تسعى الآن إلى بدء التعاقد مع شركة "شعاع" لقراءة العدادات لتستلم مهام قراءة العدادات في تسعة قطاعات على مستوى الجمهورية قبل نهاية العام الحالي، متخوفًا من تطبيق الحكومة أعباءً إضافية لتوفير قيمة التعاقد من رسوم خدمة العملاء التي يتم احتسابها ضمن فاتورة الاستهلاك، وطالب الوزارة بضرورة البحث في مشكلات قطاع الكهرباء الداخلي التي تتسبب في رفع أسعار الشرائح كل فترة وسرعة وضع خطط لحلها.