الدكتور علي عبد العال

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، أن المجلس سيعمل على إقرار قانون لتعويض ضحايا العمليات المتطرفة، ليتم مناقشته وإقراره على وجه السرعة خلال الفترة المقبلة. 

وقال عبد العال خلال كلمته في الجلسة العامة الأحد "سيكون لذلك القانون أولوية كبيرة في البرلمان في الأيام المقبلة"، وأضاف رئيس مجلس النواب، أنه لا غنى عن العمل بقانون الطوارئ في ذلك التوقيت، لافتًا إلى الحرب التي تخوضها مصر ضد التطرف الذي يهدد الجميع. 

وتابع "هناك متناسون بأن قانون الطوارئ لا يواجه سوى جماعات الظلام" مضيفًا "سبقتنا دول عدة تعشق الحرية، ولكنها جمعت كل القوانين في قانون يسمى قانون مكافحة التطرف".

وطالب اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، بضرورة العمل على مواجهة الإشاعات التي تستغل كل حادث في الحرب النفسية للنيل من الثقة القائمة بين الشعب المصري، وأكد أن مصر طوال تاريخها تعرضت لتحديات جسيمة، فمصر هي من أراحت العالم من حرب الهكسوس أيام الفراعنة.

وشدد أن هناك أيادٍ كارهة تسعى إلى هدم الوطن، إلا أن الشعب المصري قادر على المواجهة من خلال مساندته القوات المسلحة والشرطة، ومن جهته أكد علي عبد العال، أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة.