علي عبد العال

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق له، ديفيد نونيز رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي، وجاء ذلك خلال زيارته على رأس وفد برلماني إلى الولايات المتحدة.

وفي مستهل اللقاء، قدَّم الدكتور على عبدالعال والوفد البرلماني تعازيه في ضحايا العملية المتطرفة الأخيرة في نيويورك، مؤكدًا أن هذا الحادث وغيره من الحوادث المماثلة، يؤكد من جديد على أهمية التضامن والتكاتف الدولي في محاربة التطرف، الذي بات خطرًا عالميًا يواجه جميع دول العالم.

وأعرب الدكتور عبد العال عن تقديره ل "ديفيد نونز" بسبب مواقفه الإيجابية تجاه مصر وتقديره الصحيح لرؤيتها، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأميركية راسخة ومهمة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط في ظل الاضطرابات التي تعصف بها.

وعلى صعيد آخر، شدد الدكتور علي عبد العال على أهمية تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين مصر والولايات المتحدة، وتوظيفه لمواجهة الأخطار المهددة لأمن البلدين وفي مقدمتها خطر  التطرف، مشيرًا إلى أن مصر تبذل جهودًا استثنائية وفعالة في مواجهة الإرهاب.

 وأعرب ديفيد نونيز رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي عن ترحيبه بالوفد البرلماني المصري، مؤكدًا على تقديره التام للرؤية المصرية والدور المصري في منطقة الشرق الأوسط واصفًا مصر بالشريك الاستراتيجي الفعال والمهم للولايات المتحدة.