اللواء كمال عامر

نظم معهد التدريب البرلماني في مجلس النواب المصري "الصالون البرلماني الثاني" في مقر المجلس، بحضور اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، في إطار ذكرى انتصارات أكتوبر الرابعة والأربعين، والذي أكد أن إنهاء حالة اللا حرب واللا سلم التي كانت تسود المنطقة حينها كان الهدف الأبرز من الحرب.

وتابع عامر، بشأن أهداف الحرب أيضًا إنهاء التحدي العسكري الإسرائيلي التي كانت إسرائيل تعلنه، تشير إلى عدم القدرة المصرية على مواجهتها عسكريًا، مشيرًا إلى أن حرب أكتوبر كان هدفها واضح لدى الجميع وهو استرداد الأراضي المصرية التي اغتصبت في عام 1967.

وعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي على الحاضرين من النواب فيلمًا وثائقيًا وتاريخيًا عن القوات المسلحة ودورها البطولي منذ فجر التاريخ القديم إلى العصر الحديث، وأكد أن مهمة القوات المسلحة هي تأمين أرض مصر وشعبها ومياهها الإقليمية ومجالها الجوي والفضائي ضد العدائيات والتهديدات الداخلية والخارجية حفاظًا على الأمن القومي المصري وارتباطه الوثيق بالأمن القومي العربي .
واختتم عامر، أن القوات المسلحة تساهم بفائض إمكانياتها في دعم التنمية الشاملة لمصر وفاءً منها لمجتمعها وشعبها، موضحًا أن القوات المسلحة تواجه الأزمات والكوارث المختلفة لحماية الوطن .