الدكتور علي عبد العال

 لم يتمكن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، من السيطرة على اجتماع اللجنة التشريعية اليوم الاثنين، المخصص لاستكمال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية. وشهدت الاجتماع منذ بدايته مشادات كبيرة بين رئيس المجلس، ونواب تكتل 25/30 ، بعد تلميح الدكتور علي عبد العال، بتلقي التكتل تمويلات من الخارج، وهو ما رفضه نواب التكتل، متهمين علي عبد العال، بممارسة الإرهاب ضد المعارضة.

واضطر الدكتور علي عبد العال، أمام المشادات إلى رفع الجلسة، والإعلان عن استكمال المناقشات بين نواب اللجنة التشريعية مساء اليوم. فيما ضجت قاعة مجلس الشورى، بالهتاف "مصرية مصرية" خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال. جاء ذلك بعدما أكد النائب بدوي عبد اللطيف، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أكد أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان. وهو ما اعترض عليه أعضاء المجلس، مما دفع النائب خالد يوسف لمغادرة مقعده والتوجه نحو النائب وكاد يشتبك معه، لولا تدخل النواب ومنعه من الوصول إليه.

وبعدها شهدت الجلسة حالة من الهرج والمرج، فشل الدكتور علي عبد العال، في السيطرة عليها، مما دفعه لرفع الاجتماع، على أن يكون هناك اجتماع آخر مساء اليوم الاثنين.