السيدات وكبار السن يتصدّرون المشاركة في الانتخابات

أكد مرصد الائتلاف الذي يحوز أغلب مقاعد البرلمان المصري "دعم مصر"، برئاسة النائب محمد السويدي إقبال الناخبين في اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية، تصدّر كبار السن والسيدات، وذلك في الانتخابات التي تجرى بين المرشحين عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، تحت إشراف 18 ألفًا و678 قاضيًا، وسط إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة لضمان سير العملية الانتخابية.
وأضاف المرصد أن لجنة مدرسة الخارجة في الوادي الجديد شهدت إقبالا متزايدًا من الناخبين مع فتح باب التصويت صباح الإثنين مع بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، بينما شهدت لجنة مدرسة أحمد زويل في محافظة بورسعيد إقبالا متزايدًا من الناخبين مع فتح باب التصويت، وهو الأمر الذي تكرر في لجان مركز عتاقة في السويس.

كما بين المرصد أن لجنة المدرسة الحديثة في دمنهور شهدت إقبالا متزايدًا من السيدات مع فتح باب التصويت، بينما شهدت لجنة مدرسة التل الكبير في كفر الشيخ إقبالًا متزايدًا من الناخبين خاصة كبار السن، وشهدت لجان مجمع بني عبيد في الدقهلية إقبالًا متزايدًا من الناخبين مع فتح باب التصويت.
ولفت المرصد أيضا إلى أن لجان بني مزار في محافظة المنيا شهدت إقبالًا متزايدًا من الناخبين مع فتح باب التصويت، وشهدت لجان الطالبية في الجيزة إقبالًا متزايدًا من الناخبين، وشهدت لجان مدرسة الشهيد أحمد حمدي بدائرة المنتزه ثالث في الإسكندرية إقبالًا متزايدًا من الناخبين خاصة السيدات مع فتح باب التصويت، وأيضا شهدت لجان سنورس بالفيوم إقبالًا متزايدًا من الناخبين.

وشهدت لجنة طنسا بني مالو في بني سويف إقبالًا متزايدًا من الناخبين مع فتح باب التصويت، وطوابير للتصويت في لجان أبوكبير بالشرقية، وأكد أن لجان كفر الدوار تستقبل الناخبين وتيسيرات لكبار السن، وإقبال متزايد على التصويت بلجنة كفر عرب في الغربية.
شهدت لجنة كفر عرب بالغربية إقبالًا متزايدًا من الناخبين، وأيضا لجنة السادات بشلاتين إقبالًا كثيفًا من الناخبين للتصويت، وأيضا لجان العمرانية بالجيزة.​