النائب المصري أحمد العرجاوي

دافع النائب المصري أحمد العرجاوي خلال الجلسة العامة للبرلمان، الثلاثاء، عن معدّة برنامج "صبايا الخير"، ليدين بشدة احتجازها من قبل الأمن وترك المذيعة ريهام سعيد عقب حلقة أثارت الجدل عن "عصابات خطف الأطفال"، لتواجه تهمة التنسيق والتواصل مع هذه العصابات.

وأكّد العرجاوي نائب حزب النور لرئيس البرلمان علي عبدالعال أنه يتم التضحية بمعدّة البرنامج لحماية المذيعة ريهام سعيد، مشيرًا إلى أن ذلك لايجب أن يحدث وأن تتحمل سعيد المسؤولية بصفتها الوجه الأبرز ومقدمة البرنامج وألا تسمح بالتضحية بمعدة البرنامج.

والعرجاوي طالب الحكومة بالانتصار إلى الحق في هذه القضية، وإثبات صدق اتساقها مع توجهاتها التي تعلن عنها لمكافحة خطف الأطفال وضبط الأمن العام، وأنه بدلا من القيام بتوجيه شكر إلى إعداد البرنامج يتم حبس احدهم، ليعاود التأكيد على أن مايحدث لاهدف له سوى حماية المذيعة ريهام سعيد.

وكانت نيابة شرق القاهرة قررت حبس "مُعدَّة، ومصور"، في برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، 15 يومًا على ذمة التحقيق؛ لاتهامها بـ"التحريض على خطف طفلين" بدائرة قسم شرطة السلام ثاني، في القضية رقم 225 لسنة 2018.

وخلال التحقيقات، قالت المتهمة وتدعي "غرام. ع" إنه عقب تكليفها من رئيس تحرير البرنامج للتواصل مع شاب يدعى "إسلام" اكتشف عصابة لخطف الأطفال، وعليها أن تتصل بالعصابة على أنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على مبلغ 300 ألف جنيه للطفل، وعلى شراء طفلين. وأضافت المتهمة أنه تم بالفعل تحديد الموعد وتم إبلاغ وزارة الداخلية، وعقب التنسيق والقبض على العصابة وعودة الطفلين لأهلهما؛ فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرضتهم على الخطف مقابل المبلغ.