وزارة الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل

 أشادت لجنة الصناعة في مجلس النواب المصري، برئاسة المهندس أحمد سمير، بوزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، معلنة رضاءها عن أداء الوزارة في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء، بحضور وزارة الصناعة والتجارة، المهندس طارق قابيل، لمناقشة فرص الاستثمار الصناعي في الصعيد بحضور ممثلين عن جمعيات مستثمري الصعيد.

 وذكر أحمد سمير، في إشادته بأداء الوزارة، "نتابع عن كثب أداء الوزارة ونحن راضون عن هذا الأداء، واشتغلنا معاه ووصلنا لنتيجة كويسة"..مشيرًا إلى أن اللجنة انتهت من 4 قوانين مقدمين من الحكومة الفترة الماضية، أهمها قانون إجراءات منح التراخيص للمنشآت الصناعية، وأن الوزير منذ توليه المنصب ضخ دماء جديدة كثيرة في الوزارة.

 وأكد المهندس طارق قابيل، أنّ تنمية الصعيد هدف قومي، وأحد أهم استراتيجيات الوزارة خلال الفترة المقبلة. ولفت إلى أنّ الصندوق الاجتماعي للتنمية أقرض ١.٦مليار جنيه العام المالي الماضي لمشروعات صغيرة ومتوسطة وصناعات أغلبها تتركز في محافظات الصعيد.
 وبيّن وزير التجارة والصناعة المصري، أن الوزارة وضعت خريطة استثمارية للبلاد بدأت بالصعيد، وهي في منتهي الأهمية، مشيرًا إلى أنه بدون تنمية الصعيد لن تكون هناك تنمية في مصر.