المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان

طالب رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، المهندس علاء والي، الحكومة بتقديم استقالتها، بعد فشلها في توفير السلع الغذائية المدعمة للمواطنين، وعدم قدرتها على مواجهة "نار الأسعار"، مؤكدًا أنها تركت الشعب يعيش غلاء الأسعار، ويحترق بنارها يوميًا. 

وأوضح أن الحكومة خالفت ما تعهدت به أمام البرلمان، من إصلاحات اقتصادية واجتماعية ومعيشية للفقراء ومحدودي الدخل، الذين أصبحوا غير قادرين على التحمل، ويعانون أشد المعاناة، في الوقت الذى أصبح فيه كل تاجر وصاحب سلعة يبيع كل يوم بثمن مختلف، مؤكدًا أن الفقراء ومحدودي الدخل لا يتحملون ذلك.

وأشار رئيس لجنة الإسكان إلى أن المواطنين يتحملون مواجهة نار وغلاء الأسعار الآن لحبهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه رجل يعى جيدًا معاناة المواطنين، ويشعر بظروفهم. وطالب "والي" الحكومة بسرعة التحرك، ووضع تسعيرة استرشادية لإخبار المواطنين بأسعار المنتجات والسلع الغذائية أولاً بأول، وتكثيف الرقابة الفعلية لمتابعة التنفيذ على أرض الواقع، لافتًا إلى أن عدم وجود رقابة وتسعيرة عادلة للمنتجات أدى إلى جشع التجار، وزيادة الأسعار بشكل كبير، وتفاوت جميع أسعار السلع الغذائية والكهربائية، وغيرها، حيث أصبح المواطن غير قادر على التحمل أكثر من ذلك.