المهندس أحمد السجيني

تعقد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الخميس، جلسة استماع موسعة من أجل التشاور بشأن حل جذري لحل أزمة القمامة والمخالفات الصلبة في مصر. ويأتي ذلك بحضور وزراء الإدارة المحلية، والكهرباء والبيئة، والتخطيط، وعدد من المحافظين الحاليين والسابقين وبعض الخبراء في مجال جمع وتدوير القمامة والمخلفات من أجل القضاء وبصفة نهائية عن مخاطر هذا الملف.

 وقال السجيني، إن الهدف من الاجتماع إعادة هيكلة ملف القمامة وتدوير المخلفات والمقترحات المقدمة في هذا الشأن وكذلك العمل على توحيد المسؤولية والتبعية، والتوازن المالي وآليات التمويل لهذا الأمر والعمل على الوصول وبدقة للاحتياجات التشريعية لهذا الملف وكذلك قياس الأداء وتقديم الخدمة.

 وأضاف السجيني، في تصريحات للمحررين البرلمانين، أن اللجنة عقدت على مدار الدورين السابق والحالي من عمر المجلس 17 اجتماعًا لهذا الأمر وسيكون هذا الاجتماع الحاسم لأنه يضم خبراء ووزراء ومحافظين وإعلاميين ورؤساء أحزاب بالإضافة إلى النواب، مشيرًا إلى جلسة الاستماع خلال هذا الاجتماع ستكون على غرار ما تم في جلسة استماع قانون الإدارة المحلية وسنعمل على إيجاد حل جذري للمشكلة ولهذا الملف.