النائب علاء عابد

أدان النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري ، بشدة الحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية الإسرائيلية، بالحبس 18 شهرا للجندي الإسرائيلي قاتل عبدالفتاح الشريف في مدينة الخليل بصورة متعمدة وبشعة.

وأكد عابد في بيان أصدره اليوم أن هذا الحكم يكشف الوجه القبيح لسلطات الاحتلال الصهيوني ومدى الاستهتار الإسرائيلي بالقانون وحقوق الإنسان، ودرجة التمييز العنصري الذي بلغته هيئات سلطات الاحتلال، مشيرا إلى أن هذه العقوبة تؤكد أيضًا انعدام الضمير وانعدام العدالة داخل إسرائيل.

وقال النائب علاء عابد إن هذا القرار يشجع جنود الاحتلال وعصابات المستوطنين المتطرفة على المضى قدمًا في التمادي بارتكاب مزيد من جرائم القتل بحق الفلسطينيين الأبرياء، ويكشف بصورة فاضحة أشكال التمييز العنصري الذي تمارسه سلطات ويجعل جنود الاحتلال يتمادون ويستمرون في أعمالهم المتطرفة والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتساءل علاء عابد: "أين العالم والمجتمع الدولي ومنظماته من مثل هذه التصرفات التي تخالف أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني"، واتهم عابد المجتمع الدولي بالعجز في مواجهة الأعمال الإجرامية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين متسائلا: "إلى متى يقف العالم ومنظماته متفرجا على سلطات الاحتلال الإسرائيلي وهى تنتهك جميع حقوق الفلسطينيين حتى حق الحياة والعيش بإنسانية وكرامة".