طارق رضوان

اعتبر النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري، افتتاح "قاعدة محمد نجيب" العسكرية ترجمة لمنهج حالي تتبعه الدولة المصرية في تعزيز وتقوية دعائمها، خاصة العسكرية منها، مشيدا بوقائع الافتتاح والعروض العسكرية الناجحة.
وقال إن "الحضور العربي الرسمي الموسع خلال الافتتاح له عدة دلالات أهمها الإصطفاف الموحد للدول العربية إلي جانب مصر، وأنه شيء مطلوب للغاية في ظل الظروف الخالية، وأن تصريحات القادة العسكريين المصريين حملت رسائل عدة أهمها التشديد علي رد الصاع صاعين لمن يقترب من مصر وأمنها." وأوضح رضوان أن الأهمية الاستراتيجية لتلك القاعدة الجديدة تتضح في تثبيت أقدام الجيش المصري وتعزيز تمركزه فى المنطقة، فى ظل توتر الأوضاع في ليبيا ، وتأمين المنطقة الشمالية الغربية.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، قد افتتح اليوم الجمعة "قاعدة محمد نجيب" العسكرية، وسط حضور عربي من أمراء الدول العربية وسفراء عدد من دول المنطقة والعالم. كما شهد الرئيس تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد، ويفتتح 3 معسكرات فى عدد من المناطق والجيوش الميدانية، فى إطار خطة الدولة الاستراتيجية لدعم قدراتها العسكرية وتطوير أداء القوات المسلحة.