عامر الحناوي

وصف النائب في البرلمان المصري عامر الحناوي رئيس النواب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بعلم من أعلام القانون على مستوى العالم، ليدخل بعدها وصلة مديح أكد فيها على حب أعضاء المجلس بالكامل لعبد العال، وأنه يقوم بالتواصل معهم باستمرار في كافة المواضيع وخاصة الشائكة منها.
جاء ذلك في معرض تقديم النائب عن حزب "المصريين الأحرار" وعضو لجنة الزراعة في البرلمان، حصاد أعماله البرلمانية مع إنتهاء دور الإنعقاد الثاني لمجلس النواب، بعدما استبق ذلك بتوجيه شكر لناخبي دائرته، مقدما وعود بالمزيد خلال دور الإنعقاد الثالث، الذي يبدأ مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وأكد الحناوي أنه كان حريصًا على التدخل لإنهاء كافة المشكلات بين العائلات في أسوان، من خلال التواصل مع العائلات والأمن والعمد والمشايخ لكل القرى، موضحًا بأن هذا دور أساسي في عملي كبرلماني وحرصي الدائم على أن يكون أهالي الدائرة في أمان وسلام. وفي ما يخص عمله تحت قبة البرلمان قال النائب عامر الحناوي، إنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة والأسئلة في كافة المجالات ، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من مشاريع القوانين بالمشاركة مع باقي نواب البرلمان، موضحًا دوره في لجنة الزراعة ، خاصة في الزيارات التي قامت بها إلى محافظات الشرقية والسويس وبورسعيد.
وأشار إلى تمكنه من إسقاط غرامات حرق الأرز بالنسبة للفلاحين، كذلك نفس الأمر بالنسبة للفلاحين الذين يقومون بزراعة الأرز في السويس، وفي بورسعيد ناقشت مسألة الأراضي التي تم تسليمها لشباب الخريجين وتم بيعها للفلاحين إلى أن الدولة الان تريد استعادتها وسيتم حل تلك المشكلة، موضحًا بأنه تواصل مع الفلاحين بمحافظة الوادي الجديد الذين يطالبون بزراعة الأرز هناك، لتوفي ما يكفيهم لإطعام أسرهم ، مؤكداً على تواصله من خلال اللجنة  مع المحافظ لإسقاط الغرامات على ذلك الأمر والسماح بزراعة الأرز.