المهندس خالد عبد العزيز

أعلن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الهدف الأساسى لمركز شباب الجزيرة هو توفير مكان للطبقة المتوسطة لممارسة الرياضة به، بخاصة التي لا تستطيع أن تدفع عضوية 200 ألف جنيه فى بعض الأندية. وأضاف عبد العزيز، خلال كملته اليوم الأحد فى اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان برئاسة النائب رضوان الزياتى، أن عضوية مركز شباب الجزيرة 30 ألف جنيه، تهدف إلى الاستفادة من هذا المبلغ فى إنشاء عدد من المراكز الشبابية المماثلة في أماكن مختلفة دون أن نحمل الموازنة العامة للدولة أعباءً إضافية وسيتم قريبا بدء استنساخ التجربة في محافظة 6 اكتوبر، إلى جانب تطوير المكان بشكل دوري للحفاظ على رونقة وطبيعته حتى لا تطاله يد الإهمال.

وأكد الوزير على أن مركز شباب الجزيرة مفتوح أمام الجميع دون استثناء، وذلك من خلال طرح تذاكر بـ15 جنيها لليوم الواحد، وعضوية شهرية للفرد بـ80 جنيه، واشتراك شهري لأى لعبة من اللعبات بـ50 جنيها فى الشهر، لافتا إلى أن الأمر يؤكد على أن المركز هدفه الطبقة المتوسطة فى المقام الأول. وأشار إلى أن رواتب العاملين في مركز شباب الجزيرة تتخطى 20 مليون جنيه في العام، وهذا يعني أن جميع موارد المركز يتم توجيهها إلى الصيانة ورفع الكفاءة وعمل مراكز مماثلة والتطوير المستمر.

واستطرد عبد العزيز، نادي سموحة طالب برفع قيمة عضويته إلى 350 ألف جنيه كما أن نادي الجزيرة عضويته وصلت إلى 800 ألف جنيه، ومركز شباب الجزيرة لا يقل شيئا في امكانياته عن هذه النوادي ولكن الدولة حرصت على دعم الطبقة المتوسطة في حقها لممارسة الرياضة.