النائب أحمد حلمي الشريف

وصف وكيل اللجنة التشريعية في البرلمان المصري النائب أحمد حلمي الشريف المشهد الإنتخابي بـ"الممتاز جدا"، وقال أن نسب التصويات في رئاسيات 2018 سارت بشكل جيد حتى الآن، وقال أنه حرص بنفسه على جولات بدائرته الإنتخابية في أسيوط بصعيد مصر، وأن الإقبال من المواطنين في حالة تصاعد بثاني أيام الإقتراع.

وقال الشريف في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" أن المواطنين في أعلى درجات الشعور بالمسؤولية الوطنية، وأنهم ليسوا في حاجة إلى تذكيرهم بالسياق الحساس والظروف الاستثنائية التي تحياها مصر، وعبر عن تأييده لكون الإنتخابات ممتدة على مدار ثلاثة أيام، مؤكدا أن توسيع نطاقها الزمني منح المواطنين فرصة أوسع للمشاركة.
الشريف الذي يشغل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، قال أن الإنتخابات وإقبال المصريين عليها في الداخل، وقبلهم في الخارج بالسفارات

والقنصليات، تعد رسالة موجزة ومكثفة لقوى وأطراف إقليمية لم تتوقف عن التشكيك في مصر وقيادتها السياسية، مبديا تفاؤله بالفترة الرئاسية المقبلة وتحقيق مزيد من الخطوات التي تصب في صالح المواطنين ومحدودي الدخل منهم على وجه الخصوص.

يشار إلى أنه قد كثفت وزارة الداخلية من نشر نقاط أمنية مدعومة بمجموعات قتالية على مختلف المداخل والمخارج بمحافظات مصر، وذلك استباقا لأي طارئ ولإحكام السيطرة الأمنية خلال الاستحقاق الإنتخابي الأبرز في البلاد الآن.

وقد ظهر خبراء المفرقعات في محيط اللجان والمقار الانتخابية، وقاموا باعمال المراجعة والتمشيط، مع نشر الكلاب البوليسية بمحيط المنشأت الحيوية وتشديد الإجراءات الاحترازية، فيما طافت سيارات قوات التدخل السريع المدعومة بسيارات شرطية حديثة تجوب الشوارع لمتابعة الحالة الأمنية ورصد أي محاولة للتأثير على الأمن العام.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية.