النائب محمد عبدالله زين

أعلنت لجنة النقل في مجلس النواب عن استدعاء عاجل لوزير النقل هشام عرفات ورئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق اللواء إسماعيل الجندي، وذلك عقب سقوط ثلاث عربات مترو وخروجهم عن القضيب، رغم دخول القطار للتخزين، مما كان يُنذر بكارثة حال وقوع الأمر أثناء عمل القطار واحتوائه على ركاب.

وأوضح وكيل اللجنة النائب محمد عبدالله زين، لـ"مصر اليوم"، أنَّ الحادث أثار انزعاجًا شديدًا يتطلب استدعاءً فوريًا للمسؤولين، مشيرًا إلى أن خسائر وقعت بالفعل تمثلت في حالة تكدس مرعب للمواطنين في محطات المترو في خط "المرج – حلون"، مما عرَّض المواطنين للاختناق وعطلهم عن أعمالهم وتسبب في حالة ضيق واستياء واسعة بين الركاب المنتظرين .

وأعلن محمد عبدالله زين، أنّ اللجنة ستقوم باستدعاء المسؤولين في مقدمتهم الوزير والمسؤول الأول عن المترو للوقوف على تفاصيل الحادث، ومعرفة أسبابه وتجنب تكراره، مبديًا إنزعاجه من وقوع تلك الحوادث رغم سيل وعود المسؤولين اللذين قاموا برفع سعر تذكرة المترو للضعف وسط تعهدهم بتحسين الخدمة والحفاظ على أرواح المواطنين.

وكشف النائب، عن حالة تضارب في التصريحات بين المسؤولين في الأرقام الخاصة بتكلفة تطوير خطوط مترو الأنفاق، في الوقت الذي أكد فيه أن بعض الخطوط لم يتم تطويرها منذ تأسيس المترو منذ ثلاثة عقود، ليؤكد النائب أن كافة الأسئلة الحائرة ستُطرح على المسؤولين خلال أيام.