لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري

أوصت لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري في اجتماعها الثلاثاء، بتشكيل لجنة من أعضاء البرلمان في محافظة بني سويف لإعداد حصر شامل للقرى والنجوع في المحافظة والمتضررة من عدم وجود محطة لمعالجة المياه لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحل هذه المشكلة .

وطالب رئيس اللجنة المهندس علاء والي بسرعة توفير الأرض التي سيتم إنشاء المحطة عليها من خلال الطرق القانونية ومعرفة الجهات المختصة والمعنية بهذا الأمر، مطالباً وزارة المال بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك لرفع المعاناة عن المواطنين من أجل الحصول على كوب ماء نظيف .

كما طالب " علاء والي " بضرورة توفير اعتماد مالي بقيمة 3 مليون لحل أزمة محطة صرف مركز أطسا، وهذا ما تعهد به رئيس الشركة القابضة ممدوح رسلان، محذراً من عدم عمل معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحى لاستغلالها فى زراعة الغابات الشجرية.

وقد جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب عاطف عبد الجواد، بشأن سوء التخطيط من الشركة القابضة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بعدم وجود محطة تنقية لبعض قرى بني سويف وقد حضر الاجتماع المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ممدوح رسلان، وكان برئاسة رئيس لجنة الإسكان علاء والي .