علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان

 أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان المصري، علاء عابد، وجود ما أسماه "تغييرًا إيجابيًا كبيرًا" من قبل قيادات وأعضاء الكونغرس الأميركي، تجاه ملف جماعة "الإخوان المسلمين"، وتأييدهم ضرورة إصدار تشريع من الكونغرس باعتبار الإخوان جماعة متطرفة، مبينًا أنها باتت مسألة وقت قبل أن يحدث ذلك، بفضل نجاح الدبلوماسية الرسمية والدبلوماسية البرلمانية.

والتقى عابد، الذي يزور الولايات المتحدة بصحبة رئيس لجنة الصناعة في البرلمان، النائب أحمد سمير، بالسيناتور الامريكى الجمهوري دانا روباكر، أبرز مساعدي الرئيس الجديد، دونالد ترامب، ضمن جولة لنواب مصر في الولايات المتحدة .وقال عابد: "أصبحت مصر دولة رائدة في احترام حقوق الانسان، وجميع الأعمال المتطرفة التي تحدث في مختلف دول العالم تقوم بها جماعة الإخوان، حيث خرجت جميع التنظيمات والجماعات المتطرفة الأخرى من رحم جماعة الإخوان، بمسميات أخرى".

وأشار عابد أنه أوضح للسيناتور الأميركي أن الدولة المصرية تمر بمرحلة تغيير للأفضل، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ولفت إلى أن السيناتور الأميركي أكد له وجود علاقة طيبة تربطه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال: "أثق في السيسي وأعتز به كقائد عربي للمنطقة، وأشيد بمواقفه الواضحة والصريحة تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، وأؤيد رؤيته في مواجهة التطرف الدولي على مستوى المنطقة والعالم".

ومن جانبه، أعرب النائب أحمد سمير عن سعادته بهذا اللقاء، وحرص قيادات وأعضاء الكونغرس الأميركي على دعم مصر في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والصناعية، وتأييد سياسات الرئيس السيسي تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشيدًا بتأييد قيادات وأعضاء الكونغرس برؤية مصر تجاه جماعة الإخوان، وتصنيفها كجماعة متطرفة.