مجلس النواب المصري

تناقش لجنة الشؤون الدينية في البرلمان ، برئاسة الدكتور أسامة العبد في اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية الأحد ، الاقتراح في القانون المقدم من النائبة نادية هنري، وآخرين، بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر في القانون رقم 58 لعام 1937 ، لوضع عقوبات خاصة بجرائم التعدِ على الميراث.
 
كما تناقش اللجنة الاثنين المقبل استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور عمر حمروش، بشأن خطة قطاع المعاهد الأزهرية للارتقاء بالعملية التعليمية.
 
وتناقش فى إجتماعها الثلاثاء بحسب جدول لجان البرلمان ، مناقشة المقترح المقدم من المواطن محمد سعداوي، بشأن التمكن من طبع ونشر كتيب "المقصود من الإسلام الكامل صانع الحضارة".
 
فيما تناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار في مجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، عدد من الملفات الهامة الأحد  ، وعلى رأسها تقرير وملاحظات مجلس الدولة بشأن مشروعي القانونين، الأول تعديل بعض أحكام القانون رقم 37 لعام ١٩٥٨ ، بإنشاء جوائز الدولة للإنتاج الفكري ولتشجيع العلوم، والعلوم الاجتماعية والفنون الآداب، والثاني بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم ١٥٠ لعام ١٩٨٠، بإنشاء وتنظيم المجلس الأعلى للثقافة.
 
وتستكمل اللجنة مناقشة مشروع قانون إنشاء نقابة الأثريين، والتي شهدت خلافات بشأن المنضمين إليها، ودار الخلاف حول ضم خريجي كليات الآثار فور تخرجهم أم اشتراط العمل مقابل الإنضمام للنقابة ، ومن المقرر أن تضع اللجنة الصيغة النهائية لمشروع القانون.
 
أما لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب ، برئاسة اللواء سعيد طعيمة تناقش الأحد ملف حادث حافلة طلاب جامعة الإسكندرية الذي وقع على طريق نوبيع، لبحث أسباب وقوعه فيما يتعلق بحالة الطرق ومنظومة المرور المرتبطة بها ، كما ستناقش اللجنة أيضًا طلب الإحاطة العاجل المقدم من النائب مجدي مرشد، بشأن اتنشار ظاهرة الباعة الجائلين في مترو الأنفاق.