عضو لجنة الزراعة في مجلس النواب، توحيد تامر

اتهم عضو لجنة الزراعة في مجلس النواب، توحيد تامر، الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة بـ"الفشل والإخفاق" في توفير السلع التموينية التي يحتاجها المواطن، قائلًا لـ"مصر اليوم" أن الحكومة اثبتت فشل ذريع في توفير أبسط الاحتياجات، وحدث ذلك سابقًا في "أزمة السكر"، والآن هناك تضارب في قرارات الحكومة، قد يفضي إلي أزمة في "الأرز".

وأوضح النائب، أن البرلمان طالب وزير التموين الحالي، محمد المصيلحي، مرارًا وتكرارًا بعقد جلسات ضرورية مع التجار والمستثمرين والمصدرين للأرز، لمنع تصديره، نظرًا لأن الداخل يحتاج إليه وبشدة، وأنه لايعقل أن يكون هناك احتياج داخلي ملح لسلعة ما، وأقوم ببيعها للخارج، مؤكدًا أن مسؤولية وزير التموين أقنع تلك الأطراف بوقف الاستيراد حاليًا.

وأشار تامر، إلى أن عدم قيام وزارة الزراعة باستلام محصول الأرز من الفلاحين، وعدم تخزينه في مخازن الوزارة أو الصوامع التابعة لها، تسبب في عدم توافر الأرز الآن، بالإضافة إلى ارتفاع سعره بشكل جنوني، ما أثر على المواطن البسيط بالسلب.

ولفت النائب، إلى أننا في أمس الحاجة إلى الزراعات التعاقدية، لأنها تلزم الدولة والوزارة بتحديد السعر للفلاح، ما يلزم الفلاح بتوريد الكمية المطلوبة، مطالبًا بتفعيل الأجهزة الرقابية مع زيادة الجهاز الإداري، لأن عدده قليل جدًا لكى يستطيع التصدي لجشع التجار، المحتكرين للسلع التموينية التي يحتاجها المواطنون.