الدكتور علي عبدالعال

أبدي النائب في مجلس النواب المصري، رائف تمراز، استيائه الشديد من موجات الغلاء المتتالية التي ضربت الأسواق المصرية، معتبرًا أنها أثرت بالسلب تمامًا على مستوى معيشة المواطنين، واصابة قطاع عريض من الشعب المصري بحالة من اليأس وتعثر العيش.

وأوضح تمراز أنه ينوي رفع استجواب إلى منصة البرلمان والدكتور علي عبدالعال، موجه إلى وزير التموين الجديد والنائب السابق علي المصيلحي، لسؤاله عن سياسة وزارة التموين المنتظرة لحل لغز الأسعار، وكيفية مواجهة تلك الزيادات المتواترة في أسعار الخدمات المقدمة للمصريين كافة.
وتساءل النائب عن السبب في عدم هبوط الأسعار والخدمات رغم التراجع الواضح والمؤثر للدولار الأميركي في مواجهة الجنيه المصري على مدار الأيام الماضية، مطالبًا باستراتيجية واضحة وفعالة لمكافحة الغلاء الذي أصاب السلع الغذائية تحديدًا.

كان النائب رائف تمراز، قد طالب بخفض أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، والتي تزامنت مع انهيار سعر صرف الدولار، والذي ترتب عليه انخفاض سعر الأعلاف المستوردة من الخارج وعلى رأسها الذرة الصفراء، والعلف الحيواني، مع ضرورة وجود رقابة حقيقية على أسواق اللحوم من قِبَل وزارتي التموين والزراعة، بالإضافة إلى هيئة الطب البيطري، للوقوف ضد جشع التجار في الأسواق، والذي تسبب في عدم انخفاض الأسعار حتى الآن، أو فرض تسعيرة جبرية.