النائب محمد خليفة

طالب عضو لجنة الزراعة والري في مجلس النواب المصري، النائب محمد خليفة، وزارة الري بإعداد خطة عمل للمشاريع الجديدة التي سيتم الانتهاء منها خلال العام المالي الجاري، وذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري في البرلمان، برئاسة النائب السيد حسن، وكيل اللجنة، المخصص لمناقشة الموازنة العامة للعام المال] 2017/2018.

وأشار خليفة إلى أن هناك العديد من المشاريع المتوقفة، بحجة عدم وجود اعتمادات مالية، في حين أن بعض هيئات الوزارة ترد جزءًا كبير من موازنتها، في صورة فائض. وأكد أن اللجنة لن تستطيع دعم وزارة الري في مطالبها بزيادة الاعتمادات المالية في الموازنة الجديدة، لعدم وجود خطة عمل واضحة.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي عرضت فيه رئيسة قطاع التخطيط في وزارة الري، المهندسة إسراء موافي، طلب وزارة الري من وزارة التخطيط اعتمادات بقيمة ثمانية مليارات جنيه للموازنة العامة، للعام المالي 2017/2018، ولكن ما تم اعتماده من قبل وزارتي المال والتخطيط قيمته خمسة مليارات فقط.
وشن عضو مجلس النواب،  صابر عبد القوي، هجومًا حادًا على وزارة الري، بسبب تجاهلها مشاكل المزارعين، وعدم الجدية في التعامل مع مطالبهم. وقال: "والله هصوم ثلاثة أيام لو مشاكل الفلاحين المتعلقة بوزارة الري اتحلت". وأشار إلى أن هناك عددًا من المزارعين تم فرض غرامات مالية كبيرة عليهم، وصلت في بعض الأحيان إلى 44 ألف جنيه.