النائب السيد حجازي

أعرب النائب السيد حجازي ، عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب ، عن غضبه من الزيادات المتواصلة في الأسعار على المواطنين، محملًا الحكومة مسؤولية عجزها عن إيجاد حلول بديلة لفرض مزيد من الرسوم على الخدمات الأساسية التي تقدم للمواطنين.

وأكد حجازي لـ"مصر اليوم" ، تجهيزه طلب إحاطه غاضب سيرفعه إلى رئيس المجلس علي عبدالعال ، بشأن لجوء حكومة شريف إسماعيل لزيادة الأسعار على المواطنين مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه يتواصل بشكل دائم مع أهالي دائرته اللذين يبدون أستياء بالغ من زيادة أسعار الكهرباء ، والتي تم رفعها لأكثر من مره خلال الفترة الأخيرة.

وأشار النائب إلي أنه سيطلب بشكل ملح تأجيل أية زيادات لمدة عام كامل، للتخفيف عن المواطنين وعدم حصارهم بهذا الشكل وزيادة الأعباء عليهم، مشددًا على ضرورة استجابة الحكومة لتأجيل الزيادات عام أخر بسبب الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليًا.

وقال حجازى، إن إجراء الحكومة لمسألة التعويم الجنيه أدى إلى تفاقم تلك المشكلات تتعلق بأسعار السلع والمنتجات، وأن الضحية الوحيدة لهذه الإجراءات هو المواطن الذي يتحمل هذه التكاليف والضرائب، علاوة على الارتفاع المستمر في أسعار السلع، مما أثر بدوره على حياة الناس ، لذا وجب تأجيل أي زيادة في أسعار الكهرباء حاليًا.