مجلس النواب المصري

تواصل اللجان النوعية في مجلس النواب المصري، بداية من يوم الإثنين المقبل اجتماعاتها لفتح جميع الملفات خاصة قرار حكومة المهندس شريف إسماعيل بزيادة أسعار المحروقات البترولية والغاز.

وتعقد لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، اجتماعا يوم الإثنين المقبل لمناقشة ضوابط الحج السياحي وتأثير ارتفاع أسعار المحروقات على موسم الحج وتحديدا الحج البري بحضور وزير السياحة والغرف السياحية.

وتستكمل اللجنة أيضا خلال اجتماعها مناقشة التقرير السنوي عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو 2015 حتى آخر يونيو 2016 لصندوق السياحة.

وتنظر لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، الإثنين أزمة ارتفاع أسعار المحروقات وعدم إيضاح الحكومة في الموازنة موعد زيادة الأسعار بالإضافة إلى مطالبة الحكومة برقابة الأسواق. 
وتناقش اللجنة طرق مواجهة استغلال العديد من التجار الجشعين للزيادة في الأسعار، وعدم وجود رقابة على الأسواق وعلى السلع والخدمات ووسائل الانتقال.

وتعقد اللجنة الاقتصادية برئاسة النائب عمرو غلاب اجتماعا يوم الإثنين أيضا لمناقشة تراخي الحكومة في الرقابة على الأسعار بعد زيادة أسعار البنزين والمواد البترولية.