النائب محمد عمارة

تقدم النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب المصري عن دائرة الدلنجات، في البحيرة، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد الهيئة الوطنية للإعلام، للمطالبة بمنع ظهور يوسف زيدان في الفضائيات، لأنه يشوه التاريخ الإسلامي، وفق تعبيره في البيان.

وقال عمارة، الجمعة: "في الوقت الذي نجد العالم كله يتحرك من أجل قضية المسجد الأقصى، نرى يوسف زيدان، أحد مدعي العلم بالتاريخ، على حد وصفه، يهين القائد الإسلامي الكبير صلاح الدين الأيوبي، الذي حرر المسجد الأقصى، ويصفه بأنه من أحقر الشخصيات المسلمة. تطاول هذا الشخص على التاريخ الإسلامي لم يتوقف عند صلاح الدين، بل تطاول على المسجد الأقصى ووصفه أنه كان مصلّى به قمامة وروث بهائم، لأن به طوبة باقية من الآثار اليهودية القديمة، وكان المسيحيون يرمون عليها القمامة".

وأضاف: "الفضائيات للأسف تساعد في التطاول عبر استضافتها هذه النماذج، كيف ندافع عن المسجد الأقصى وهناك شخص يظهر على الفضائيات يحقر من المسجد الأقصى ومن صلاح الدين الأيوبي الذي حرره؟، لابد من اتخاذ موقف ضد هذا الشخص ومنعه من التطاول على التاريخ الإسلامي". وشدد على أنه ليس من حرية التعبير الاحتقار والتطاول على التاريخ الإسلامي، فلا يمكن ترك عقول المصريين تشاهد من يتطاول على تاريخ المسلمين من أجل الشهرة والحصول على المناصب الزائفة.