علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري

شدد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري ، على أن البعض فسّر إشادته بالنموذج الألمانى في البنية الأساسية، بشكل خاطئ، وإننا نشيد ببعض الشخصيات التاريخية بألمانيا، والتى يعلم الجميع ما لها من خطايا، فهذه الشخصية ليست محل إشادة وكانت الإشادة بالشعب الألمانى.

وأكد عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن البنية الأساسية هى جسر التقدم لأى دولة لسهولة انتقال الأموال والأفراد، مؤكدا أن الهدف من الحملات المسعورة ضد البرلمان وضد الدولة المصرية، أن هناك من لا يريد أن نتحدث في البنية الأساسية، والبعض فسّر هذه الكلمة بعيدا عن مضمونها.

اقرأ أيضًا:

رئيس برلمان بوروندي يُشيد بافتتاح مصر لكأس الأمم خلال لقائه عبدالعال

وأشار إلى أن البنية الأساسية الموجودة في الدول المتقدمة، موجودة في الكتب وما زال الشعب الألمانى يصدر إنجازاته في البنية الأساسية للعالم كله، لافتا إلى أن الشخصية التاريخية التى ذكرها ارتكبت خطايا وجرائم ضد الإنسانية ولا يمكن لأى عاقل حصل على القدر المتدنى من التعليم، أن يشيد بهذه الشخصية التى ارتكبت الكثير من الخطايا.

وتابع: "العظمة كلها للشعب الألمانى الذى أخذت منه كوريا وإندونيسيا تجربته في البنية الأساسية، ونحن علمنا الروشتة وإذا أرادنا أن نبنى دولة قوية نحتاج إلى بنية أساسية". 

واستشهد عبدالعال، بحديث النائب محمد سليم، عن تدنى الخدمات في محافظة أسوان قائلا: "مثلا أسوان بسبب عدم وجود بنية أساسية في الطرق لها تزرع محصولات تستمر في الأرض لمدة سنة ولا يحصل الفلاح على مردود اقتصادى.. فنحن لم يكن لدينا طاقة، وأصبح لدينا طاقة ولم يكن لدينا طرق والآن أصبح لدينا طرق ووفر في الطاقة".

كان الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أشاد بإنجازات الشعب الألمانى في البنية الأساسية