النائب البدري أحمد ضيف

هنأ النائب البدري أحمد ضيف، الشعب المصري بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصري، والذي يعتبر رابع برلمان على المستوى العالمي في الوقت الذي تأسس فيه، مما يؤكد أصالة وعراقة هذه البلد.

وأشاد ضيف فى بيان صحافي له بكلمة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان خلال احتفالية مرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصري في شرم الشيخ، حيث ناشد رئيس البرلمان العالم للتحرك فى وجه القوى الامبيريالية التي تزرع الفتن وتجعل الشعوب تنقسم ، مما يؤدى الى تأخر التنمية وانخفاض مستوى المعيشة فى هذه الدول.

وأشاد ضيف بكلمة رئيس البرلمان الأفريقي روجيه نوكودا دانغ، والذي أكد أن مصر أرضنا جميعًا و هناك عوامل مشتركة تربط هذه الدول بأفريقيا ، وشدد على توحد هذه الدول بعيدًا عن صراعات القوى الكبرى، موضحًا أن رئيس البرلمان الأفريقى أكد خلال كلمته على أن مصر فخر للحضارة وأنها بلد الأمن والأمان والسلام وأنها نهضة الأديان السماوية، كما حيا الشعب المصرى والرئيس السيسي كذلك على استضافه مصر للبرلمان الأفريقى خلال الاحتفالية.

وأختتم ضيف " خطاب الرئيس السيسى خلال الإحتفالية تضمن دورًا جديدًا للنواب في البرلمان بجانب دورهم التشريعي والرقابي ، حيث طالب النواب بأن يشاركوا في وضع السياسة العامة للدولة ووضع خطط التنمية".